كيف تبني عضلاتك و تخسر دهونك بتناول الآيس كريم يوميًا؟

فوائد فيتامين C

دائمًا اؤكد على فكرة ان الدايت المثالي هو الذي تستطيع الالتزام به لأطول فترة ممكنة بأقل نسبة من الإرهاق والملل، فدائمًا احاول ان ابحث عن المشاكل المُحتمَلة التي تمنع اي شخص يريد أن يخسر وزنه أو يبني عضلاته من ان يلتزم بالدايت، بالإضافة طبعًا إلى الملاحظات التي استخلصها من خبرتي في التعامل مع عدد كبير من المتدربين، فدائمًا هناك شخص لا يستطيع الالتزام بالطرق التقليدية و دائمًا هناك طرق جديدة غير تقليدية، ولذلك قررت ان ابدأ في سلسلة جديدة اركز بها على مشاركة اكبر قدر ممكن من الاساليب والوصفات (كوصفة آيس كريم دايت) التي استخدمها في المتابعة الأونلاين والتي لاحظت بالتجربة انها تزيد نسبة التزام المتدرب بشكل مؤثر.

من ضمن الاساليب -والتي اعتبرها الأكثر فاعلية- هي تحويل الأطعمة الغير صحية إلى اطعمة صحية يمكنك ان تتناول منها كميات كبيرة في الدايت مع تحسين صحتك و خسارة دهونك و بناء عضلاتك و زيادة قوتك في نفس الوقت.

ولكن كيف يمكن أن تقوم بذلك، و هل من الممكن مثلًا أن تتناول الآيس كريم بكميات كبيرة في الدايت؟

الحل هو أن تتعلم وصفات صحية جديدة، و هناك مشكلة تواجه العديد من الأشخاص وهي ان معظم وصفات الطبخ الصحية المنتشرة على الانترنت و في كتب و قنوات الطبخ و مقاطع يوتيوب غير واقعية ابدًا فهي تتطلب العديد من المكونات والخطوات و تبدو معقدة للأغلبية و في النهاية لا تكون النتيجة بنفس طعم البدائل الغير صحية.

لذلك قررت ان احل لك تلك المشكلة و اعلمك كيف تحصل على طعام صحي لذيذ بأقل الإمكانيات وبأبسط الخطوات التي يمكن لأي شخص القيام بها بسهولة ليحصل على بديل صحي لن تعرف حتى أن تفرّق بينه وبين البدائل الغير صحية بل ستجده افضل منها بكثير!

كيف تبني عضلاتك و تخسر دهونك بتناول الآيس كريم؟

الوصفة التي سأذكرها هي من إعداد محمود مصلحي، وهو متدرب لديّ استطاع ان يحقق تلك النتيجة خلال شهر واحد من المتابعة معي:

آيس كريم دايت

مكونات آيس كريم الدايت:

  • 400 جرام فراولة مُجمَدة و مُقطَعة
  • 25 ملجم حليب خالي الدسم
  • 60 جرام زبادي خالي الدسم
  • 5 اكياس سكر دايت (أو حسب الرغبة و يمكنك ان تعرف الأنسب لك -من حيث الطعم- بالتجربة)

طريقة تحضير آيس كريم الدايت:

خطوة واحدة بسيطة جدًا و هي ان تضع مكونات آيس كريم الدايت في كبة (عجانة) الخلاط و تتركها تعمل حتى تكون الفراولة غير ظاهرة في الخليط ثم تضعه في الفريزر لمدة ساعة ونصف.

الآن حصلت على على آيس كريم دايت لذيذ بكمية كبيرة تحتوي فقط على 35 جرام من الكربوهيدرات و 171 سعر حراري و 6 جرام من البروتين و 13% من احتياجاتك من البوتاسيوم بالإضافة إلى اضعاف احتياجاتك من فيتامين C و هي وجبة يمكنك تناولها صباحًا أو مساءً أو سناك بين الوجبات!

آيس كريم دايت

ملاحظات إضافية لتحسين وصفة الآيس كريم:

  • استخدام حليب بالفراولة أو زبادي بالفراولة
  • إضافة واي بروتين بالفراولة (أو واي بروتين خام بدون طعم) لزيادة نسبة البروتين الموجودة والحصول على وجبة متكاملة عالية البروتين، أو يمكنك إضافة زبادي فراولة عالي البروتين ولكنّه متوفر في بعض الدول فقط، فهذا المنتج مثلًا يستخدمه متدرب لدي متواجد في انجلترا.
  • إضافة xanthan gum أو guar gum لزيادة كثافة و تماسك الآيس كريم لتحصل على آيس كريم دايت مطابق بنسبة أكبر للآيس كريم العادي ولكنهم غير متوفرين في مصر، و انا شخصيًا اقوم بشراؤهم اونلاين، و في تلك الحالة إذا اردت ان تقوم بذلك انصحك بموقع Desertcart فهو من افضل المواقع التي تعاملت معها شخصيًا.
  • استخدام التوت بدلًا من الفراولة، فقد اخبرني بعض المتدربين لدي بأن طعم الوصفة بالتوت كان افضل عندما جربوها.

قم بإعداد وصفة الآيس كريم و احصل على خصم على التدريب الأونلاين!

بما أنّي اريد ان اتأكد انك لن تغلق الصفحة بدون استفادة أو تطبيق لما ذكرته في الدايت قررت تشجيعًا مني لمتابعيني الأعزاء ان امنح خصمًا مقداره 10% على اسعار التدريب الأونلاين لكل من يقوم بتجربة وصفة الآيس كريم، كل ما عليك ان تفعله هو ان تقوم بالخطوات التالية:

  • تصوير الوصفة بعد إعدادها.
  • نشر صورة الوصفة على احد مواقع التواصل الاجتماعي كجروب Fit culture أو ملفك الشخصي على فيسبوك أو تويتر أو انستجرام في بوست (منشور) أو ستوري (قصة) و عمل تاج (إشارة) لصفحتي و هاش تاج #fitculture_recipes ، وسأضع حساباتي و رابط الجروب في نهاية المقال لمن لا يعرفهم.
  • سأرسل لك كود خصم خاص بك صالح للاستخدام مرة واحدة لتستمتع بالخصم.

جروب فيسبوك

صفحة الموقع على فيسبوك

صفحتي على فيسبوك

حسابي على تويتر

حساب الموقع على انستجرام

حسابي على انستجرام

و إذا كان هناك وصفة تريد ان اقوم بكتابة مقال عنها يمكنك ان تترك تعليقًا و سأقوم بإضافتها إلى قائمة اولوياتي في المرة القادمة.